التخطي إلى المحتوى

6 أطعمة لعلاج متلازمة القولون العصبي فهو اضطراب مزعج، لأنة يعتمد على ما يتم تناولة فمن الضروري اتباع نظام غذائي متوازن ولكن في نفس الوقت سوف نتعرف علي أفضل الأطعمة لعلاج متلازمة القولون العصبي والعديد من النصائح للتعامل معها .

6 أطعمة لعلاج متلازمة القولون العصبي

 

1. الأفوكادو :- بذور الأفوكادو من أصل مكسيكي وتستهلك كثيرا في أمريكا اللاتينية وهذه الفاكهة لديها العديد من الخصائص لتحسين الجهاز الهضمي ، وكذلك الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية وفيما يتعلق بفوائد أداء الأمعاء، تجد الإشارة إلى أنه يوفر الكثير من الألياف القابلة للذوبان والبوتاسيوم وفيتامين B6 والمغنيزيوم والكلسيوم. كل هذه العناصر الغذائية تعمل على تنظيم وحماية النباتات في الأمعاء،

 

2- كيفير :- وهو مركب من البكتيريا والخمائر والحليب والهدف الرئيسي لاستهلاك الكفير هو إضافة إلى الجسم بعض الكائنات الحية الدقيقة ، التي تعزز النباتات المعوية كما هو الحال في المكورات اللبنية أو ، كما تعتبر الطريقة الأكثر شعبية لتناول هذا الطعام هو نوع من الحليب .

3. اللوز :- من المؤكد أنك تعرف أن المكسرات مثل اللوز تساعد على تهدئة الجوع أو القلق بين الوجبات. عندما تكون مشغولا جدا في العمل أو الأعمال المنزلية، وتناول كمية من اللوز يساعد علي الحد من التوتر والقلق والاكتئاب. فيما يتعلق بالقولون العصبي فأنة يعمل علي تحسين حركات الأمعاء بفضل مساهمتها في البوتاسيوم والمغنيزيوم. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر لك الألياف اللازمة لتجنب الإمساك.

4. السلمون :- سمك السلمون هو مصدر كبير من البروتين والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد على خفض الكوليسترول في الدم. لأعلى تشغيله، وهذه الأسماك تقدم فيتامين (د) والمغنيزيوم، مما يجعلها مثالية لتخفيف الأمعاء المعوية وتحسين امتصاص الكلسيوم، أكل السمك الأزرق مرتين على الأقل في الأسبوع على الأقل.

5. الشوفان :- الشوفان هي واحدة من أفضل الأطعمة للجهاز الهضمي. بفضل الألياف القابلة للذوبان، ويحمي النباتات المعوية ويمنع الإمساك ، وجبة الإفطار دون الشوفان ليست وجبة أفطار فهي واحدة من الحبوب الأكثر اكتمالا، ويساعدنا على زيادة مستويات الطاقة في الساعات الأولى من الصباح.

6. الموز :- هذه الفاكهة لديها العديد من الخصائص بسبب نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيزيوم والفيتامينات B يمنع ظهور التهاب القولون التقرحي ويعالج مشاكل الأمعاء.

 

اقراء أيضا

20 فائدة صحية لاستخدام الجزر

8 اطعمه لتنظيم ضغط الدم

أهم 10 أسباب تجعلك تستخدمين القرنبيط

التعليقات