التخطي إلى المحتوى
الزائدة الدودية هو جهاز صغير على شكل أنبوب تعلق على الجزء الأول من الأمعاء الغليظة، فقط في المنطقة اليمنى السفلى من البطن، على الرغم من أنه ليس لديه وظيفة معروفة في جسم الإنسان، وهناك العديد من الغدد اللمفاوية في جهاز المناعي ، تلك الموجودة في اللوزتين.

4 علامات تدل علي التهاب الزائدة الدودية

ينشأ التهاب الزائدة الدودية عندما يتم حظر هذا الجهاز ، مما يتعارض مع مرور تدفق الدم ويزيد أيضا من الضغط في المنطقة.على الرغم من أنه في مراحله الأولية لا يكون هناك خطر كبير.

1- ألم في أسفل البطن الأيمن

واحدة من أول مظاهر التهاب الزائدة الدودية هو ألم حاد في البطن، ودائما و تقريبا في الجزء السفلي الأيمن من البطن ، وهذا هي المنطقة التي يوجد فيها هذا الجهاز ، وتزداد الأعراض تدريجيا حيث يزيد الالتهاب والضغط في تلك المنطقة ،كما يمكن أن يحدث بشكل متقطع على الرغم من أنه يبقى عادة لفترة طويلة ،ومن الشائع أن يشعر المرضى بمزيد من الشدة عند عطسهم أو القيام بحركة مفاجئة ، كما أن الألم في بعض الحالات يمتد إلى السيرة وأسفل الظهر.

2. الدوخة والقيء

على الرغم من أن ليس كل الحالات تشير إلى هذا المرض، فمن الضروري النظر في إمكانية، وخاصة إذا كان مصحوبا بأعراض أخرى ،حوالي 90٪ من الحالات المشخصة عرضت هذه الأعراض، فقط بعد إدراك ألم شديد في منطقة البطن السفلى ، عندما لا يتم التعامل مع العدوى تبدأ في الانتشار والقيء والدوخة

3- فقدان مفاجئ للشهية

يؤثر مرض الزائدة على هرمونات الجوع ،ونتيجة لذلك يميل المرضى إلى مضاعفات بسبب نقص التغذية ،وعلى الرغم من أنه في البداية قد يبدو طبيعيا، بل فهي تتطلب تقييم طبي في الوقت المناسب.

4. الحمى

وهي أعراض لا ينبغي التغاضي عنها، لأنه على الرغم من السيطرة عليها ، فإنه يميل إلى الظهور مرة أخرى كما يصبح الالتهاب معقدا،حتى لو تغيرت درجة الحرارة قليلا، استشر الطبيب إذا كنت مصحوبا بأعراض هضمية أخرى.

التعليقات