التخطي إلى المحتوى

4 عادات ، هل تعلم أن الخوف من كونك وحدك مع أفكارك يمكن أن يؤثر على صحتك النفسية؟ نحن جميعا بحاجة إلى وقت من التفكير والمعرفة الذاتية من أجل العيش بشكل كامل، ولكن هناك لحظات يمر بها الانسان من صعوبات نفسية أو عقلية، وظروف المعيشة المختلفة، مما يجعل الحياة الانتقال خطوة معقدة ، لهذا السبب من الضروري العمل بشكل كامل على حماية الصحة الجسدية والعقلية.

 

4 عادات تؤذي صحتك العقلية دون أن تعرف ذلك

 

نتيجة بحث الصور عن صور العقل

 

اليكم العادات الاربعة الضارة التي توزي الصحة العقلية :- 

  1.     النوم السيء :-هناك أشخاص لا يذهبون إلى السرير الا في وقت متأخر، أو بسبب الالتزامات لا يمكن أن ينام بشكل صحيح، فعندما تصبح هذه الممارسة الغير السليمة عادة، تتأثر العمليات المعرفية بشكل كبير، بالإضافة إلى ذلك يبدو الإجهاد، والاكتئاب أو الحوادث الدماغية الوعائية، من بين المشاكل الأخرى المرتبطة بالعقل.
  2. تجنب الإفطار :- الإفطار واحدة من أهم الوجبات في اليوم، نظرا لوجود فترة طويلة من النوم، خلالها لا يتلقى الجسم أي مغذيات أو بروتين، وفي حالة عدم الأافطار يعاني الجسم بشكل عام من الأضرار، فإن الجهاز الأكثر تضررا هو الدماغ، لأنه عندما لا تتلقى المواد الغذائية اللازمة، يصبح هناك خلل في عملية الادراك والوعي .
  3.  الاعتماد على الهاتف النقال:- في الوقت الحاضر معظم الممارسات الاجتماعية تعمل عبر الشبكة أو الإنترنت، وهكذا فإن وسيلة الحياة تركز على تلك الأجهزة الإلكترونية،حيث يمكنك الوصول إلى الشبكات الاجتماعية وغيرها من الأشياء المماثلة، ولكن إساءة استخدام الأجهزة النقالة يؤدي إلى الاعتماد المطلق، ويمكن أن تؤثر تأثيرا خطيرا على صحة الناس، هذا الاعتماد يضر العمليات المعرفية، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يعوق أداء الخلايا العصبية ويسبب التوتر والقلق.
  4. تجنب الحوارات الاجتماعية :- التنشئة الاجتماعية مع الآخرين مهمه لتعزيز العمليات العقلية، على الرغم من هناك لحظات من الضروري أن يعيشها مع نفسه، أوقات التفكير والمعرفة الذاتية تصبح ضرورية عندما يتعلق الأمر بالعيش بشكل كامل، ولكن الوحدة تودي الي مشاكل نفسية وعاطفية كبيرة ،ومشاكل في التعامل مع الاخرين والتوتر الذائد والخوف الدائم الذي يودي الي عدم الثقة بالنفس .

اقراء أيضا

السعال _كيفية تخفيف السعال باستخدام النباتات الطبية

كيفية تخفيف الإمساك باستخدام عصير الخوخ والشمر وبذور الكتان

الحصول على بطن مشدودة في 14 يوم مع هذا المشروب

التعليقات