التخطي إلى المحتوى

235 قتيلا في أعنف هجوم إرهابي تشهده مصر . قتل 235 شخص واصيب العشرات ، في هجوم شنه مسلحون علي مسجد في قرية في محافظة شمال سيناء الجمعة حسبما افادت وسائل اعلام مصرية وقالت النيابة العامة المصرية ان عدد القتلي وصل الي 235 شخص واصيب عشرات اخرون في اخر تحديث تم بثه .

أعنف هجوم إرهابي تشهده مصر

وافادت مصادر امنية ان الضحايا من بينهم جنود لكن معظمهم من المدنيين في الحادث الذي وقع في قرية الروضةالتي تبعد 40 كيلو متر عن مدينة العريش مركز المحافظة . وتابعت المصادر ان الهجوم بدء بتفجير قنبلة ثم تبع ذلك اطلاق للنيران بشكل مكثف وعشوائي تجاه الابواب والنوافذ . اوضحت مصادرنا ان الارهابيين اطلقو القنبلة ثم حاصرو المسجد ب 4 سيارات دفع رباعي واطلقو النيران تجاه المصلين . وقامت قوات الجيش بتمشيط موقع الحادث والمنطقة الصحراوية بقرية الروضة لتضييق الخناق علي العناصر المتوقع تواجدها لتقديم الدعم لمرتكبي الحادث

واكد مصدر امني وصول تعزيزات عسكرية لمنطقة الروضة غرب مدينة العريش ، واغلاق الطريق الدولي بين العريش وبئر العبد لضبط منفذي التفجير . كما قامت قوات الامن بوقف التحركات علي طريق العريش القنطرة ، واعلان حالة الطوارئ ورفع حالة الاستعداد في محافظتي شمال وجنوب سيناء . وتكثف قوات الامن المصري جهودها للقضاء علي المجموعات المسلحة المتواجدة بسيناء واخطرها تنظيم بيت المقدس الموالي لداعش . وخلال السنوات الماضية ضاعف المتطرفون هجماتهم علي قوات الامن في سيناء كما امتدت هجماتهم الي محافظات اخري .

التعليقات