التخطي إلى المحتوى

صرح مصدر مسؤول داخل وزارة التموين والتجارة الخارجية قائلا لم يتم السماح بدخوا اي نوع من القمح غير مطابق للشروط وان القمح الذي يتم استيراده يتم فحصة من خلال شركات المراجعة العالمية في مواني الشحن ، وعند وصولها الي الموانئ المصرية يتم فحصها من خلال لجنة فنية مكونه من عدة وزرات يتم تعينها من خلال وزارة التموين والتجارة الداخلية .

وزارة التموين القمح المستورد مطابق للشروط وتم فحصها

 

قامت محكمة القضاء الإداري بقول الدعوة الذي قدمها المحامي طارق العوضي برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، ورئيس محاكم القضاء الإداري، ونائب رئيس مجلس الدولة بشأن وقف استلام شحنات القمح المصابة بفطر الأرجوت القمح الروسي، فكان حكم المحكمة ايقاف استلام الشحنات المصابة .

تقوم هيئة السلع التموينية بطرح مناقصات في الأسواق العالمية ،فهي المسؤول عن تدبير احتياج الوطن للقمح من الخارج ،يتم فحص القمح داخل البلد المصدرة للقمح وادخل البلد المستوردة للقمح وذلك من خلال شروط ومعايير يتم الاتفاق عليها عند انشاء العقد واذا تم اخلال احدي الطرفين بشروط العقد يتم احالة أمر الي النيابة العامة .

كما اكد المصدر المسؤول ان وزارة التمويل لن تقبل غير القمح المطابق لشهادة  الكودكس العالمية وشهادة الأيزو المطابقة للموصفات المصرية .

تم تعين اربع وزارات للأشراف علي استيراد القمح والعمل معا في اتجاه واحد وتحقيق التكامل وذلك بالتنسيق مع بعضها البعض وفقا للبنود الذي تضعها الهيئة العامة للسلع التموينية ، وعدم تضارب التقارير عند عرضها علي الجهات المحلية والتوريد الخارجية

تقوم وزارة التموين باستيراد القمح عن طريق المنقصات العالمية  عن طريق ارسال عروض المناقصات وترشيح الأقل سعرا والأكثر جودا ومن عدة دول وليست فقط من دول معينه ، كما اشار الي انه تم استيراد القمح من امريكا و فرنسا والأرجنتين ورومانيا وكندا وفرنسا وغيرها من الدول الأخرى .

اقراء ايضا

أسعار الدولار اليوم 1 نوفمبر 2017 في البنوك المصرية بالصور

أسعار الدولار اليوم 1 نوفمبر 2017 في البنوك المصرية بالصور

داعش يهدد في بيان له عن نيته مهاجمة كاس العالم بروسيا 2018 ونشر حد الحسابات الإعلامية التابعة للتنظيم

 

التعليقات