التخطي إلى المحتوى

واشنطن : حكم أسرة الأسد في طريقه للنهاية . اعتبر وزير الخارجية الامريكي ريكس تيليرسون ، ان حكم عائلة الرئيس بشار الأسد في سوريا ،يوشك علي نهايته مشيرا الي ان المسألة الوحيدة المتبقية هي كيفية حدوث ذلك . وقال الوزير للصحفيين ،خلال لقاء الجمعة مع المبعوث الدولي الي سوريا “ستافان دي ميتسورا ” في جنيف ، ان حكم عائلة الأسد في طريقته للنهائية واصبح مساله وقت ولا خوف من مساله ترأي ماهر الأسد الحكم التي يخشاها الجميع .

واشنطن : حكم أسرة الأسد في طريقه للنهاية

فمعظم المقربين من العائلة الحاكمة يؤكدون ان ماهر هو الأكثر ضراوة ووحشية من أخيه . واكد علي ان الولايات المتحدة تريد سوريا موحدة لا دور للأسد في حكومتها ، مشيرا الي ان اكد التزام واشنطن بأحياء عملية سلام جنيف الخاصة بسوريا خلال اجتماعه مع ديميتسورا . وتشهد سوريا منذ ٢٠١١ نزاعا دمويا مسلحاً اسفر عن مقتل ما يزيد عن ٣٠٠ ألف شخص وتشريد الملايين . وفي الأشهر الماضية خفت حدة المعارك بعد اتفاق روسي تركي أيراني بتخفيف التصعيد .

انهيار تنظيم داعش

وتزامن هذا الأمر مع انهيار تنظيم داعش ف البلاد . بعد التدخل الروسي فيها ومحاربتها بقوة جدا للحد من سيطرة هذا السرطان الذي تفشي ف الشرق الأوسط وينشط ف كافة أرجاء العالم . وكانت في بداية الأمر تتجه أصابع الاتهام الي النظام السوري بانه هو من أسس هذا التنظيم . ولكن الأمور بدأت تتضح شئ فشئ بان معظم السلاح والعتاد والمعدات التي تركها التنظيم خلفه وفر هاربا في الرقة هي من صناعة أمريكية وبلجيكية وإسرائيلية . ولكن أدارة ترامب تتهرب من هذا الأمر وتقول أنها غنمتها من معاركها . وكانت روسيا قد استخدمت فيتو أوفقت قرار أمريكي بمجلس الأمن لاتهام بشار الأسد باستخدام أسلحة بيولوجية في حربه ضد شعبه .

التعليقات