التخطي إلى المحتوى

نقص الحديد ،علامات وأعراض فقر الدم بسبب نقص الحديد تعتمد على شدة المرض، إذا كان فقر الدم الناجم عن نقص الحديد معتدل أو معتدل، قد لا تكون هناك علامات أو أعراض، فإنها يمكن أن تتراوح من نسبة خفيفة إلى نسبة كبيرة ،والعديد من علامات وأعراض فقر الدم تنطبق على جميع أنواع فقر الدم.

 نقص الحديد ،ما هي علامات وأعراض فقر الدم بسبب نقص الحديد؟

 

نتيجة بحث الصور عن صور فقر الدم

 

علامات وأعراض فقر الدم

  • أكثر الأعراض شيوعا من جميع أنواع فقر الدم هو التعب، يحدث ذلك لأنه لا يوجد ما يكفي من الهيموجلوبين في الدم، الهيموجلوبين هو بروتين غني بالحديد يوجد داخل خلايا الدم الحمراء ويحمل الأكسجين من خلال الجسم.

 

  • فقر الدم يسبب أيضا شعور ضيق في التنفس ، وخصوصا عندما يكون في البرد اكثر تأثر اليدين أو القدمين، كما يظهر شحوب على الجلد و اللثة و الأظافر وألم في الصدر.

 

  • إذا لم يكن هناك ما يكفي من خلايا الدم الحمراء لنقل الهيموجلوبين، الي القلب فهذا يمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب، نفخة، وتوسيع القلب وحتى فشل القلب.

 

  • في الرضع والأطفال الصغار علامات فقر الدم تشمل نقص الشهية والتقزم والتنمية، والمشاكل السلوكية،والأطفال الذين يعانون من فقر الدم بسبب نقص الحديد هم في خطر متزايد للتسمم بالرصاص والالتهابات.

 

  • قد تشمل علامات وأعراض فقر الدم بسبب نقص الحديد الأظافر ، وتورم وألم في اللسان، والشقوق في زوايا الفم، الطحال الموسع، والالتهابات المتكررة.

 

  • بعض الناس الذين لديهم فقر الدم بسبب نقص الحديد لديهم متلازمة الساقين لا يهدأ، وهو اضطراب يسبب رغبة مكثفة لتحريك ساقيك، ويتكون هذا الاندفاع أحيانا بالأحاسيس الغريبة وغير سارة في الساقين. الناس الذين يعانون من متلازمة الساقين لا يهدأ غالبا ما تجد صعوبة في النوم.

 

  • بعض علامات وأعراض فقر الدم بسبب نقص الحديد ترتبط بأسباب المرض. على سبيل المثال، قد تكون حركات الأمعاء من القطران الأسود أو البراز مع الدم الأحمر الساطع علامات على نزيف الأمعاء.

 

  • قد يشير نزيف الطمث الشديد أو الطويل جدا وأنواع أخرى من النزيف المهبلي إلى أن المرأة معرضة لخطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

 

اقراء أيضا

السعال _كيفية تخفيف السعال باستخدام النباتات الطبية

كيفية تخفيف الإمساك باستخدام عصير الخوخ والشمر وبذور الكتان

الحصول على بطن مشدودة في 14 يوم مع هذا المشروب

4 عادات تؤذي صحتك العقلية دون أن تعرف ذلك

التعليقات