التخطي إلى المحتوى

نصائح هامة للحفاظ علي حساب فيس بوك من الاختراق مما لا شك فيه أن موقع “فيس بوك” يعد من أشهر مواقع السوشيال ميديا حول العالم ، الذي يقوم باستخدامه يومياَ مئات المستخدمين من كل أنحاء العالم ولكن من أصعب الأشياء التي قد تواجه أي مستخدم علي هذا الموقع هو اختراق حسابه ! بالتأكيد مع تطور فيس بوك حالياَ اصبح من الصعب جداَ اختراق أي حساب ، ولكن هنالك بعض الأشياء التي قد تقم أنت بفعلها تؤدي إلي اختراق حسابك ، فيما يلي بعض الخطوات الهامة جداَ التي يجب عليك القيام بها كي لا يتعرض حسابك للاختراق.

نصائح هامة للحفاظ علي حساب فيس بوك مكن الاختراق

– التطبيقات التي تقوم باعطائها صلاحيات لحسابك بالطبع فإن من أخطر الأمور التي يغفل عنها الكثير من المستخدمين حول العالم هو اعطائه صلاحيات لبعض التطبيقات الخبيثة بالدخول إلي حسابك مما يعد سبباَ كبيراَ في الاختراق ، فالمواقع المعروفة مثل ” جوجل، فيس بوك، غيرها” بالتأكيد لا تقلق من إعطاءها صلاحيات الدخول إلي حسابك ، لكن هناك بعض التطبيقات الغير معروفة قد تكون الصلاحيات الخاصة بها مخفية ولم تقرأها فيؤدي ذلك لاختراق حسابك ، فتأكد من أي تطبيق قبل أعطاؤه صلاحية الدخول لحسابك.

 

التحقق من الأجهزة التي تقوم بتسجيل الدخول لحسابك

فإذا كنت عزيزي المستخدم تقوم بالدخول لحسابك من خلال أجهزة محددة فيمكنك التأكد أنه لا يوجد جهاز اخر غير معروف بالنسبة لك يقوم بتسجيل الدخول ، يمكنك القيام بذلك من خلال الدخول إلي “الاعدادت” ثم تضغط علي ” الأمان” وستلاحظ ظهور الأجهزة التي قامت مؤخراَ بالدخول إلي حسابك.

 تفعيل المصادقة الثنائية

هذه الميزة تعتبر من اهم المميزات التي أتاحها موقع الفيس بوك لمستخدميه ، بكل بساطة هذه الخاصية تمنع أي مستخدم لا يملك رقم هاتفك من الدخول إلي حسابك حيث عند تسجيل الدخول يرسل رمزاًَ لهاتفك عليك كتابته لتسطيع تسجيل الدخول إلي الحساب خاصتك، وأذأ كان شخصاَ ما يتوفر علي كلمة مرور حسابك فقيامك بتفعيل هذه الميزة سيمنعه بكل تأكيد من الدخول إلي حسابك.

التعليقات