التخطي إلى المحتوى

يحتوي البطيخ علي 40 سعرات حرارية لكل 100 غرام وهي تلك الفوائد التي يحتاجها الأنسان في النظام الغذائي اليومي ، دعونا نتعرف علي بعض الفوائد الهامة للبطيخ .

ماهي فوائد تناول البطيخ

 

  1. لقيمة الغذائية فهو غني بالفيتامينات A،B وB9 حمض الفوليك ،C وEويحتوي علي المعادن مثل المغنسيوم والفوسفور والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والصوديوم ، و بالأضافه ألي ذلك يوفر لنا بعض الكوبوهيدرات والبريتين النباتي والألياف ومن ناحية أخري لايحتوي علي الدهون .
  2. البطيخ واحد من الثمار التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الماء ، ما يصل الي 95% من البطيخ هو الماء ،وبالتالي يساعد علي بقاء الجسم رطب وتجنب الجفاف ،كما لدية أهمية كبيرة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل أو النقرس
  3. هذه الفاكهة غنية بالمضادات الأكسدة التي تساعد علي تحسين جهاز المناعة ، وكذلك منع أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب احتواه علي عنصر ادينوسين .
  4. الألياف التي يحتوي عليها البطيخ تساعد في تنظيم العملية المعوية والحفاظ علي القولون ويساعد علي منع الأمراض المتعلقة بالكلي وارتفاع ضغط الدم
  5. البطيخ مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم بسبب نقص الحديد الذي يسبب التوتر والضعف والتعب ، كما أنة مفيد بشكل خاص أثناء فترة الحمل والرضاعة لاحتواه علي حمض الفوليك .
  6. وفقا للدراسات العديد التي أجريت في الولايات المتحدة بجامعة ميرلاند ، أن الأشخاص الذين يستخدمون البطيخ بكميات كثيرة يكون أقل ، عرضة للأصابة بمرض كولسترول الدم.
  7. يحارب البطيخ العديد من أمراض السرطان ، مثل سرطان المعدة والقولون والبروستاتا ، وسرطان عنق الرحم وسرطان الثدي وبطانة الرحم .
  8. يحتوي البطيخ علي نسبة عالية من الماء التي تعمل ، علي ترطيب الجسم بسبب وجود السوائل ، التي يحتاجها كما أن النسبة العالية من الماء ، ايضا تعمل علي منع تكون الحصوات البولية وحصوات الكلي .

اقراء أيضا

السعال _كيفية تخفيف السعال باستخدام النباتات الطبية

كيفية تخفيف الإمساك باستخدام عصير الخوخ والشمر وبذور الكتان

الحصول على بطن مشدودة في 14 يوم مع هذا المشروب

4 عادات تؤذي صحتك العقلية دون أن تعرف ذلك

التعليقات