التخطي إلى المحتوى

القرفة هي نوع من التوابل التي يرجع تاريخها إلى قرن من الزمن والتي تأتي من شواطئ المحيط الهندي ولنكون أكثر دقة فهى تأتي من جزيرة سري لانكا، جنوب الهند، وتمتاز القرفه برائحة رائع والتى تساعد على الاسترخاء، كما يستخدم كمنشط للمناعه كما أنه يخفف من أعراض الجهاز التنفسي ،عن طريق مسح الشعب الهوائية ، قبل ان نتعرف على كيف يمكنك إضافة القرفة إلى النظام الغذائي الخاص بك يجب ان نتعرف على :-

أهمية فوائد القرفة 

 

1- أحد الفوائد الرئيسية هو استخدام القرفة للمرضى الذين يعانون من مرض السكر
2. استخدام القرفة وخاصة في الصيام وبعد الوجبات، يساعد على خفض مستويات السكر في الدم، وذلك بفضل المركب B1 cinnamtannin ، وقد أظهرت الدراسات أن هذا المركب يحفز مستقبلات الأنسولين ، وبالتالي زيادة قدرة الخلايا على استخدام الجلوكوز.
2. أيضا من فوائد القرفة علاج مشاكل الجهاز الهضمى فان بعض مكوناته مثل الألياف الغذائية والحديد والكالسيوم، تمنع تكون أملاح الصفراء وتساعد على القضاء عليها من الجسم ، هذه الأملاح الصفراء يمكن أن تكون ضارة للقولون إذا لم يتم إزالتها بشكل صحيح.
3- تساعد على وقف الغثيان والقيءوينصح النساء الحوامل باستخدام القرفه ، وخاصة في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، حيث ان تلك الفترة يكون الغثيان مزعج جدا.
4- استخدام القرفة أيضا كافاتح للشهية، ويقلل من الحموضة كما يقلل من الغاز في المعدة .
5.علاج جيد ضد الانفلونزا أو البرد أو أي حالة تنفسية عن طريق إضافة بضع جرامات من مسحوق القرفة إلى الشاي أو إعداد بطريقه مباشرة بوضع القرفة والزنجبيل الطازج حتى يغلى والقرفة تساعد على تقليل الحمى، والحد من السعال ورفع المزاج و مضادة للجراثيم ومضادة للالتهابات .
6- وقد ثبت أنه يساعد على خفض مستويات الكولسترول، وبالتالي يمنع مشاكل القلب وتصلب الشرايين.
7. الاستخدام المنتظم من للقرفة يساعد على تحفيز وظائف الدماغ، وخاصة لكبار السن
8-  أيضا تعمل كمضاد للتجلطات ، وهذا يعني أنه يمنع الصفائح الدموية من تراكم أكثر مما ينبغي على المستويات العادية. فهو يكون منشط فعال للنساء في فترة الحيض لانه يجعل الام اقل .
9.توفر مجموعة من الفيتامينات والمعادن الضروري للجسم لوجود فيتامين C، فيتامين B1 والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور، حتى أنه على الرغم من أنه يتم استهلاكها بكميات صغيرة بسبب نكهته المكثفة
10- قدرتها على انكماش وتخفيف وبسبب هذا يمكن أن تساعد على تعزيز صحة العظام ومنع الألم الناجم عن التهاب المفاصل .

كيف يمكنك إضافة القرفة إلى النظام الغذائي الخاص بك؟

يمكن شرائها بأشكال مختلفة، سواء كانت مطحونه، او على شكل زيت أو حتى كبسولات، كما يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة إلى القهوة الخاصة بك، أو رش قليلا منها على طبق الفاكهة الخاص بك. كما يمكن اضافة على البطاطس و المخبوزة والشوفان وعصير التفاح.

موانع استخدام القرفة

يجب استخدام القرفة بكميات معتدله لأنه في الجرعات الكبيره يمكن أن يسبب آثار جانبية مثل النعاس ، وتشنجات أو حتى الشعور بالحزن. كما أنه يزيد من الجهاز التنفسي وضربات القلب وتعوق الحركات في الجهاز الهضمي والأنف والعرق والإفرازات الدمعية.
يجب أن يؤخذ بعناية خاصة إذا كان يتم استهلاكها خلال فترة الحمل ، لأنه هو التوابل التي تحفز الرحم وتسبب فى تقلص الألياف لاستخدامها عند تنظيم الفترة عندما تكون منخفضة أو هناك تأخير في الدورة الشهرية .

أقراء أيضا

20 فائدة صحية لاستخدام الجزر

8 اطعمة لتنظيم ضغط الدم

أهم 10 أسباب تجعلك تستخدمين القرنبيط

التعليقات