التخطي إلى المحتوى

تقع الكلى في منطقة البطن العلوي، بالقرب من عضلات ظهرك، إذا كان ظهرك مؤلم، بين الأضلاع والأرداف، أو حتى إلى جانبي منطقة الفخذ، قد يكون لديك آلام في الكلى ،ويجب الذهاب الي الطبيب على الفور إذا كان لديك ألم في الكليتين، كما يمكن أن يكون أحد أعراض العديد من المشاكل الصحية الخطيرة، كما ان علاج آلام الكلى يعتمد على سببه.

كيفية تخفيف آلام الكلى بالعلاج الطبيعي

نتيجة بحث الصور عن صور الم الكلي

 

طرق تخفيف آلام الكلى

أخذ ما يكفي من السوائل هذا هو الشيء الأكثر أهمية لتخفيف آلام الكلى ، يجب عليك شرب ما بين 2:3 ليترات من الماء يوميا عندما تكون بصحة جيدة، ولكن قد تحتاج إلى شرب المزيد من المياه للمساعدة في تمرير حصى الكلى .

يساعد الماء في القضاء على البكتيريا والأنسجة الميتة من الكلى ، البول هو وسيلة ممتازة لنمو البكتيريا ،و من خلال شرب الكثير من الماء، يمكنك إنشاء تدفق مستمر للمياه من خلال الكلى، مما يمنع البكتيريا من النمو .

الراحة يمكن أن تكون مفيدة في الحد من الألم ،إذا كان الألم ناجم عن حصى الكلى أو الفشل الكلوي، فإن الحركة المفرطة أو التمارين الرياضية قد تسبب نزيف الكليتين ،كما النوم على الجانب يمكن أن تجعل آلام الكلى أسوأ.

 

يمكنك وضع وسادة دافئة أو قطعة قماش علي مكان الألم للتخفيف المؤقت، الحرارة تحسن من تدفق الدم وتقلل من الإحساس بالأعصاب، مما يقلل من الألم، ويمكن أن تكون مفيدة جدا إذا كان الألم الناجم عن تشنج العضلات

تجنب فيتامين C الزائدة فيتامين C عادة ما يكون مفيدة للجسم ، وخاصة من حيث التئام الجروح وتشكيل العظام، ومع ذلك، يتم تحويل فيتامين C الزائد إلى أكسالات في الكلى ، هذا الأكسالات يصبح حصاي الكلى .

لذلك يجب تجنب تناول الكثير من فيتامين C إذا كنت عرضة لتطوير حصى الكلى ، فان الناس الذين هم عرضة لتطوير حصى الكلى

يجب الحد من أكسالات الأطعمة الغنية، مثل البنجر، والشوكولاته، القهوة، كوكا كولا، والمكسرات، والبقدونس، والفول السوداني، راوند، والسبانخ، والفراولة والشاي

شرب عصير التوت البري بانتظام، عصير التوت البري هو علاج طبيعي رائع للكلى والتهابات البولية ، يبدأ العمل ثماني ساعات بعد الاستخدام  لمنع البكتيريا من الزيادة والاستعمارن كما أنه يساعد على حل ستروفيت وحصى الكلى براشيت.

لا تشرب عصير التوت البري إذا كان لديك أوكسالات، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C .

اقراء ايضا

كيفية تخفيف التهاب الحلق

عصائر صحية لمنع وعلاج فقر الدم

كيفية إعداد عصير الفراولة و الليمون لإزالة السموم من الجسم

التعليقات