التخطي إلى المحتوى

من الضروري أن نعلم ما يمكن أن يكون محفز للغضب من أجل تجنبها أو الاعتراف بها و القدرة علي الرد الجيد ،إنها مشاعر مثل باقي المشاعر ، كالسعادة، والحزن، وخيبة الأمل ،نحنواجميعا في مرحلة ما من حياتنا شعرنا بالغضب، وخاصة في المواقف الصعبة ،هناك أشخاص يعانون من نوبات أكثر تواترا، وهذا هو السبب في أنه من الضروري ليس فقط فهم الغضب، ولكن تعلم كيفية السيطرة علية.

كيفية السيطرة على الغضب؟ نحنوا

نتيجة بحث الصور عن صور الغضب

كثير من الناس يعترفون أنهم لا يعرفون كيفية السيطرة على هذا الشعور، ولكن لا يقوموا بطلب المساعدة أو قراءة المعلومات لمعرفة كيفية القيام بذلك، حتى يؤثر في بعض الأحيان على الشخصية، والعائلية، والعمل .

هناك اسباب مختلفة للغضب

عندما يحدث هذا ويزداد الغضب، يمكن أن يحدث شيئين واحد، أن الشخص يتفاعل على الفور ومن ناحية أخرى، يمكن للشخص أن يقوم بما يشعر به والتي قد تودي الي مشكلتين: الأولى، جيدة، التي تتمكن من ارضاء مشاعرهم والحفاظ على غضبهم تحت السيطرة. والثانية يتراكم الغضب، وفي لحظة غير متوقعة، ينفجر وهذه اصعب بكثير.

الغضب له أعراض فسيولوجية

عندما يغضب الشخص، تسرع معدل ضربات القلب، ويبدأ في العرق أكثر وزيادة درجة الحرارة ، وإذا ظهرت أحداث غاضبه بانتظام، يمكن أن تؤثر على الصحة مثل ضعف الجهاز المناعي، ومشاكل في الجهاز الهضمي، وزيادة الميل للمعاناة من أمراض القلب وضعف الصحة العقلية (مشاكل مثل الاكتئاب أو المتسلطة).

بعض النصائح للسيطرة على الغضب

  • الهدوء عندما يكون هناك حالة يمكن أن تسبب الغضب، يجب الوقف والتفكير بضع ثواني قبل القيام برد الفعل، حتى أن الجواب هو الأنسب.
  • التنفس بعمق والعد إلى عشرة.
  • الرد في الوقت المناسب عندما تكون في حالة غضب سيكون الرد شيئا .
  • عندما يقوم شخص بفعل غاضب تجاه الآخرين، فمن الأفضل أن تنسحب وليس البقاء.
  • المناسب أن نحاول أن نعرف ما هو الذي يجعل غضبنا ينشأ، لمعرفة كيفية الانسحاب في اللحظة المناسبة.
  • حل المشاكل والتعرف علي ما هي الأشياء أو القضايا التي يكون فيها غضبك أقوى، بل يعتبر مفيد مفيد في حل المشاكل التي تهمنك.
  • لا تكون مدمرة بل بناءة عندما تكون غاضب عن شيء، فمن المناسب أن توضح للآخرين لماذا انت غاضب، لأنه بهذه الطريقة سيكون من السهل الاستماع إليك ومساعدتك

شاهد ايضا

أفضل طرق لتقشير وترطيب اليدين والقدمين

طريقة عمل وصفة فطيرة التفاح زي المطاعم

 

 

التعليقات