التخطي إلى المحتوى

زيت الخروع مرطب رائع ولديه خصائص يمكن أن تساعدنا على علاج من الأكزيما وتقشير لقشرة الرأس أو لدغات الحشرات ، على الرغم من أن زيت الخروع معروف بخصائصه كاملين طبيعي، كما أن لديها استخدامات أخرى مثيرة للاهتمام، على الرغم من أن بعض الأطباء يشيرون إلى أنه بكميات كبيرة يمكن أن يكون ساما، ومع ذلك تم استخدامه في الطب التقليدي القديم جدا.

فوائد ومزايا استخدام زيت الخروع

نتيجة بحث الصور عن صور زيت الخروع

ماذا تعرف عن زيت الخروع؟

يقوم بعلاج مجموعة واسعة من الأمراض ، يتم استخدام زيت الخروع للحد من الألم، وتحفيز جهاز المناعي .

وتخفيف الجروح الجلدية ويعمل كمضاد للجراثيم قوية، المضادة للفيروسات وفطريات هذا الزيت الذي يأتي من البذور متجانسة.

ويتألف من الأحماض الدهنية (90٪ منها هي الأحماض الريسينوليك) وهي تعتبر مسؤوله عن خصائصها الحصريه في الشفاء.

هناك استخدامات أخرى غير طبية لزيت الخروع مثل النكهة أو المضافات الغذائية ، المكونات لمستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة وتصنيع اللثة والألياف والورنيش والأصباغ وعلاجات الجلود، الخ.

 

الاحتياطات التي يجب اتخاذها

من الضروري أن نأخذ في الاعتبار أن حبة الخروع لديها جزء “مميت” إذا استهلكت أو تناولها بأي وسيلة لذلك، لا يمكنك أكل البذور دون عملية خاصة لاستخراج الزيت ، ولكن لا تقلق بشأن استخدام زيت الخروع، لأن السم موجود فقط في البذور الخام.

الآثار الجانبية لهذا الزيت هي ردود الفعل الجلدية واضطرابات الأمعاء، مما تسبب في تهيج في جدران الأمعاء ،فمن الغير المستحسن بالنسبة لأولئك الذين يعانون من المغص، والقرحة، والبواسير ، والتهاب القولون، والأمعاء العصبي، والنوبات .

مزايا استخدام زيت الخروع

يخفف التهاب القولون

يمكن إجراء ضغط وتطبيقها على أسفل البطن ببساطة رطب قطعة قماش والسماح لها لمدة ساعة أو ساعتين ويمكنك وضع كيس الماء الساخن أو وسادة التدفئة، ويمكن أن يتكرر مرتين في اليوم.

يخفف من آلام التهاب المفاصل

 

يمكن أن يساعد زيت علي تخفيف التهاب المفاصل ، عند ضع ثلاث ملاعق كبيرة في مقلاة وحرارة ثلاث دقائق.رطب قطعة قماش أو قطن وفرك على المنطقة المؤلمة ،ثم تغطاية ووضع وسادة التدفئة للحفاظ على الدفء.

ترك العلاج لمدة نصف ساعة على الأقل (وساعة كحد أقصى) لا يجب أن تستخدم إذا كانت المنطقة ملتهبة.

تعزيز الأظافر

إذا كان لديك أظافرضعيفة، يمكن وضع زيت الخروع عن طريق قطعة من القطن على كل منهم أو بضع قطرات علي الأظافر كونه مصدرا جيدا لفيتامين E.

 

اقراء أيضا

العصائر الطبيعية ،بعض العصائر الطبيعية وفوائدها

 

التعليقات