التخطي إلى المحتوى

الثوم هو واحد من المضادات الحيوية الطبيعية الأكثر فعالية التي لدينا، ةهي مضاد للجراثيم (يدمر البكتيريا) وسوف تساعدنا على التعامل مع كل من العدوى الداخلية والخارجية، كما أن لديها عمل مضاد للفطريات ضد بعض أنواع الفطريات و النشاط المضاد للفيروسات.

فوائد لا تصدق للثوم علي معدة فارغة

Image result for ‫الثوم‬‎

  • الوقاية من أمراض القلب لأنه يعمل كمضاد للأكسدة على عضلة القلب ويمنع أيضا تخثر الدم وبالتالي سوف يساعد على منع الأمراض مثل الذبحة الصدرية أو تصلب الشرايين، وهي نقطة أخرى لصالح قلبنا هو أن الثوم مفيد جدا لخفض الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد .

 

  • الثوم لا يحسن الدورة الدموية ولكن يحسن مجرى الدم عن طريق التأثير fluidizing أيضا لية تأثير علي مدر البول الذي يقلل من حجم الدورة الدموية ويساعد في علاج ومنع احتباس السوائل، ،وتحسين القصور الوريدي المزمن ، وفي حالة الدوالي أيضا.

 

  • يعمل أيضا بمثابة تنقية قوية للجسم ، لأن يحسين من الدورة الدموية الوريدية وإمدادات الأوكسجين والمواد المغذية إلى الخلايا وبالتالي، فهي قادرة على التخلص من السموم المتراكمة ،لأنه يزيد من استجابة الجهاز المناعي ويحسن استخدام مواردنا .

 

  • للرياضيين الذين يحبون المشي وتسلق الجبال العالية، الثوم هو حليف حقيقي، لأنه يسمح للأكسجين أفضل من الكائن الحي ، وبالتالي يجعل التنفس بشكل أفضل عندما يكون في اماكن مرتفعة جدا فوق مستوى سطح البحر.
  • نظرا للمحتوى العالي من مركبات الكبريت، يساعدنا الثوم على مكافحة العمليات المعدية للجهاز التنفسي والبولي والجهاز الهضمي بشكل فعال .
  • الثوم يحتوي على الاستخدام التقليدي مثل العلاج المستخدم ل الديدان المعوية والطفيليات الأخرى، للقيام مغلي القرنفل الثوم اتخاذها.

 

  • في الوقت الحاضر الدراسات العلمية التي تتعلق باستخدام الثوم مع تثبيط السرطان ، لأنه سيمنع انتشار الخلايا السرطانية بفضل مكوناتها الهامة. ويرتبط استخدامه مع انخفاض معدل الإصابة بسرطان المثانة والثدي والفم والمريء والمعدة والرئة والقولون والبروستاتا.

اقراء ايضا

كيفية تخفيف التهاب الحلق

عصائر صحية لمنع وعلاج فقر الدم

كيفية إعداد عصير الفراولة و الليمون لإزالة السموم من الجسم

ماهي الحالات والنصائح لتجنب آلام الركبة

 

 

التعليقات