التخطي إلى المحتوى

فوائد اللوز إذا اعتدنا على تناول 5 من حبات اللوز يوميا في الإفطار سيكون لدينا نظام غذائي ممتاز لتحسين فقدان الوزن ، وفي الواقع أن فوائده ملحوظة التي يمكن أن تساعدنا في معالجة بعض المشاكل مثل ضعف الهضم أو ارتفاع ضغط الدم.

 فوائد اللوز وما هي فوائد تناول اللوز يوميا ؟

1- يحمي القلب :- يساعد اللوز في حماية القلب من الدهون الأحادية الغير المشبعة والبوتاسيوم والبروتينات التي يحتوي عليها اللوز، كما أن فيتامين E يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والمغنيسيوم و يمنع النوبات القلبية المعروفة. اللوز أيضا لديه القدرة على الحد من التهاب الشريان.
2- يزيد من الطاقة :- إذا كنت تشعر بالتعب والكسل فأن اللوز يمكن أن يساعدك على زيادة الطاقة ، و يعتبر أفضل طريقة للحصول على زيادة في الطاقة عن طريق تناول حبات من اللوز كل يوم .
3-يقلل الكولسترول :- كثير من الناس اليوم يعانون من زيادة الكولسترول في الدم سواء كانوا صغارا أو كبارا، لحسن الحظ أن اللوز يساعد في خفض الكوليسترول لاحتواه علي فيتامين (ه) والكالسيوم ، وفي الوقت الحاضر هو واحد من أفضل الأطعمة التي تساعد على خفض الكولسترول.

فوائد اللوز

4-يحسن صحة الدماغ :- يعتبر اللوز منشط للدماغ بسبب العناصر الغذائية التي تساعد في تطوير صحة الدماغ، لانة يحتوي على المغذيات الدماغية مثل L- كارنيتين والريبوفلافين مما يزيد من نشاط الدماغ فيودي إلى مسارات الخلايا العصبية الجديدة ويقلل من خطر الخوف من مرض الزهايمر.
5- يقوي العظام :- وهناك الكثير من الفيتامينات والمعادن والفوسفور ذات فوائد مثالية لصحة العظام موجوده في اللوز. من حيث الشكل، واللوز لديه بعض العناصر الغذائية لتعزيز العظام ومنع الأمراض الخطيرة مثل هشاشة العظام . كما أنه يساعد على تقوية العظام والأسنان.
6- ينظم ضغط الدم :- سواء الشباب أو كبار السن الذين يعانون من ضغط الدم ، بفضل ان يستخدموا اللوز لاحتواه علي البوتاسيوم المساعد في تنظيم هذا المرض. كما أن اللوز منخفض الصوديوم فيساعد على السيطرة في تذبذب ضغط الدم.

7- يمنع سرطان القولون :- كما تعمل بذور اللوز في تحسين حركة الطعام من خلال القولون، وقد تم تحديدها في الدراسات التي تقلل من سرطان القولون.

أقراء أيضا

20 فائدة صحية لاستخدام الجزر

أهمية فوائد البرتقال

التعليقات