التخطي إلى المحتوى

عصير الليمون له العديد من الفوائد الصحية المعروفة منذ قرون، حيث ان فيتامين سي الموجود بالليمون يساعد في الحفاظ على بشره صحية ومشرقه و يقضي على البكتيريا التي تسبب حب الشباب، وذلك بسبب القوي المضاد للبكتيريا و القوى المضادة للفيروسات التي تعزيز المناعة وكذلك تعمل كمساعد لفقدان الوزن لان عصير الليمون يعمل في الجهاز الهضمي ،يحتوي الليمون علي العديد من المواد الغذائية وخاصة، حمض الستريك والكاليسوم والمغنسيوم وفيتامين سي الذي يقوي المناعة ويعمل علي مكافحة العدوي.

طريقه أعداد عصير الليمون

  • يجب عليك استخدام المياه النقية ويجب أن تكون دافئة لان المياه الباردة تستغرق وقت طويل لعمل مفعول .
  • وضع عصير الليمون مع الماء الدافئ في زجاجه ويشرب منه في الصباح على معده فارغة .

نتيجة بحث الصور عن صور الليمون

 

 

فوائد شرب عصير الليمون

  1. يساعد عصير الليمون في التخلص من المواد الغير مرغوب فيها و السموم من الجسم نظرا، لتكوينها الذري واحتواه الليمون على حمض الهيدروكلوريك الذي يعمل على تسهيل الكبد لآنتاج الصفراء ، وهو حمض يسهل عمليه الهضم ،الليمون غني بالمعادن والفيتامينات التي تساعد على تخفيض السموم من الجهاز الهضمي كمساعد،  الصفات الموجودة في عصير الليمون علي تخفيف أعراض عسر الهضم مثل حرقه المعدة والانتفاخ .
  2. يعمل الليمون على تقويه جهاز المناعة ليس فقط لاحتوائه على فيتامين سي وهو أيضا يحتوي على البوتاسيوم و وظيفه تقوية الأعصاب و مكافحه نزلات البرد، يساعد البوتاسيوم ايضا على التحكم في ضغط الدم ويحتوي الليمون على حمض الاسكوربيك له اثأر مضاد للالتهابات، يحتوي ايضا على خصائص مضادة للميكروبات التي تساعد في كمية البلغم التي تنتج في الجسم.
  3. يساعد عصير الليمون في التخلص من الموارد الغير مرغوب فيها جزئيا، لأن الليمون يزيد من معدل التبول في الجسم مما يساعد في الحفاظ على صحة المسالك البولية، حمض الستريك في الليمون يساعد على تحقيق أقصي قدر من وظيفة الأنزيم، الذي يحافظ على الكبد الذي يساعد علي ازالة السموم .
  4. يساعد عنصر فيتامين سي علي تقليل التجاعيد والعيوب و المساعدة في مكافحه البذور كما يقتل بعض أنواع البكتيريا المسببة في ظهور حب الشباب كما يساعد على بقاء البشرة خاليه من العيوب ويجدد الجلد.
  5.  فهو يوفر الطاقة ويحسن المزاج، الطاقة التي يتلقاها الأنسان من الطعام تأتي من ذرات وجزيئات الطعام عندما تكون الايونات المشحونة من المواد الغذائية ايجابية، يدخل الجهاز الهضمي و التفاعل مع الأنزيمات سالبة يحدث رد فعل ،الليمون هو واحد من الاطعمة القليلة التي تحتوي على أيقونات سالبه الشحنة واعطي الجسم المزيد من الطاقة.
  6.  الليمون يساعد على تخفيف الأم الأسنان والتهاب اللثة، لذلك من الأفضل تنظيف أسنانك قبل شرب عصير الليمون أو الانتظار لفترة طويلة من الوقت و تنظيف أسنانك بعد أخذها، بالاضافة الي ذلك يمكنك شطف فمك بالماء النقي بعد الانتهاء من استخدام ماء الليمون.
  7.  يساعد الليمون على فقدان الوزن لانة غني بالألياف مما يساعد على حرق الدهون من الجسم ،وقد اظهرت الدراسات ان الناس الذين يحافظون على نظام غذائي يحتوي على الليمون يميلون الي فقدان الوزن بشكل اسرع.
  8. يمنع عصير الليمون الشعور بالتعب و انخفاض، وظيفة المناعة و الامساك ونقص الطاقه و ارتفاع ضغط الدم و قله النوم .

اقراء أيضا

السعال _كيفية تخفيف السعال باستخدام النباتات الطبية

كيفية تخفيف الإمساك باستخدام عصير الخوخ والشمر وبذور الكتان

التعليقات