التخطي إلى المحتوى

جماهير حسنية أكادير تعتزم مراسلة الفيفا تعتزم جماهير الفريق السوسي حسنية أكادير على مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا),بسبب الميز العنصري الذي تمارسه جماهير الرجاء البيضاوي في كل مبارة تجمعه مع الأخير وما يلي نص الرسالة .

 

جماهير حسنية أكادير تعتزم مراسلة الفيفا

 

من الجماهير المحبة لفريق حسنية اگادير الممارس بالبطولة الاحترافية بالدوري المغربي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا ):

أردنا في البدء التواصل مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ،لكننا رصدنا للاسف نوعا من التجاهل واللامبالاة وادركنا ان الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) هو الذي سينصف جماهيرنا المتواجدة بجميع أنحاء المغرب وخارجه .

برسم الدورة الخامسة من الدوري المغربي التي اجريت يوم الاثنين 23 اكتوبر باستقبال فريق الرجاء البيضاوي لفريق حسنية وكانت الاجواء عادية جدا قبل المباراة نظرا للعلاقة الطيبة التي تربط جمهور حسنية اكادير وجمهور الرجاء البيضاوي ، غير ان شرارة الاحداث بدأت قبيل المباراة بقليل وداخل أطوار المباراة بحيث شرعت جماهير الرجاء البيضاوي بملعبها ( ملعب محمد الخامس ) في ترديد شعارات عنصرية – لدينا فيديوهات موثقة سنرفق رسالتنا بروابطها أدناه –
شعرت جماهيرنا بالصدمة من ترديد تلك الشعارات العرقية العنصرية المقيتة مثلا شعار ( اجلس أيها الامازيغي بصيغة تحقيرية)
ولعلمكم فريق حسنية اگادير فريق يمثل منطقة امازيغية ناطقة باللغة الامازيغية كأغلب الشعب المغربي رغم كون اللغة العربية هي اللغة الرسمية بجانب اللغة الامازيغية . وتعاني جماهيرنا كذلك من حرمانها من ادخال العلم الامازيغي الذي يعتبر علما هوياتيا للشعب الامازيغي بشمال افريقيا ببعض الملاعب المغربية للاسف .
ولم نوجه لكم هذه الرسالة حتى علمنا مدى مكافحة (الفيفا) لمثل هذه السلوكات العنصرية ، والتي سبق ان خصصتم لها لجنة مختصة في محاربة العنصرية . وهدفنا في الاخير هو ردع الجماهير ذات السلوكات العنصرية التي تساهم في إذكاء العنصرية بالملاعب الوطنية والدولية ، ولكوننا جمهور اخلاقي ويمكنكم التأكد من ذلك من خلال مباريات كأس العالم للأندية 2013 التي اجريت بالمغرب وبالخصوص بملعب ( ادرار ) بأگادير ومدى إنجاح جماهيرنا لتلك التظاهرة الرياضية الكبيرة بالتشجيع الاخلاقي الوازن والحضور المكثف..

وفِي الاخير نتمنى ان تلقى رسالتنا آذانا صاغية من طرفكم ونساهم جميعا في ارساء قواعد التشجيع الاخلاقي البعيد عن العنصرية ..

( جماهير فريق حسنية اكادير )

التعليقات