التخطي إلى المحتوى

تعرف علي اهم مشاكل هواتف الاندرويد والتخلص منها بطريقة سهلة وبسيطة انتشرت مؤخراَ هواتف الأندرويد بشكل كبير، لعل أبرز المشاكل التي تواجه المستخدمين هي مشاكل ارتفاع درجة حرارة الهاتف والتي تكون عادة ناتجة عن سوء الاستعمال واكثر المشاكل الشائعة وهي ارتفاع درجة حرارة الهاتف المحمول لا يمثل أي ضرر علي الإطلاق للهاتف، لكن في حالة ارتفاع درجة الحرارة بشكل غير عادي فعليك التدخل لإصلاح المشكلة قبل أن يحدث شيئاَ قد يعطل هاتفك، بالتأكيد يجب أن تعرف السبب وراء تلك المشكلة كي تستطع القيام بحلها، نعرض فيما يلي أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف.

تعرف علي اهم مشاكل هواتف الاندرويد والتخلص منها بطريقة سهلة وبسيطة

بالتأكيد يجب أن تعرف السبب وراء تلك المشكلة كي تستطع القيام بحلها، نعرض فيما يلي أسباب ارتفاع درجة حرارة الهاتف.- الشحن السريع فلعل أبرز تلك المشاكل هو قيامك باستخدام الشحن السريع لهاتفك فاستخدام تلك التقنية يؤدي إلي ارتفاع درجة حرارة الهاتف لذا يحب عدم استعمال الهاتف أثناء القيام بتفعيلها ويفضل عدم استخدامها إلا في الأوقات الحرجة.

 البطارية

إذا كنت تعتقد أن البطارية هي السبب وراء ارتفاع درجة حرارة هاتفك فيمكنك القيام بفحصها عن طريق القيام بإدخال هذا الكود”*#*#4636#*#” والضغط علي اتصال حيث ستظهر لك نافذة منبثقة اختر منها معلومات البطارية.

إذا كنت تستعمل البطارية بشكل عادي فينبغي أن تكون حرارة البطارية في حدود 30 درجة مئوية، لكن إذا كنت تستعمل البطارية بشكل مكثف فسوف تصل درجة الحرارة الخاصة بها إلي 40 درجة مئوية أو أقل، ولكن إذا لاحظت خلاف ذلك أو ظهرت القائمة أن البطارية بحالة غير جيدة فجرب إعادة تشغيل الهاتف وإذا وجدت نفس المشكلة فعليك فوراَ القيام باستبدال البطارية.

الشاحن

من أبرز الأسباب التي تؤدي إلي تلك المشكلة هو استخدام الشاحن، لذلك إذا كنت تلاحظ أثناء القيام بشحن الهاتف وجود تلك المشكلة فعليك القيام باستبدال الشاحن من الشركة المصنعة للهاتف حيث أن استخدام الشواحن التقليدية يؤدي عادة إلي حدوث تلك الأضرار، كما يؤدي إلي تلف البطارية.

يمكنك أيضاَ القيام ببعض الخطوات البسيطة لحل تلك المشكلة أبرزها القيام بتنظيف الأماكن النحاسية في البطارية الخاصة بك، كذلك ينبغي أن تقوم بتنظيف الأماكن النحاسية المخصصة للبطارية، كذلك قم بإيقاف تشغيل بعض المزايا مثل”الشبكة اللاسلكية، البلوتوث،GPS”.

أيضاَ إذا كنت قد قمت بتثبيت بعض التطبيقات التي لا تناسب إمكانيات هاتفك فعليك بإزالتها، في بعض الأحيان ترتفع درجة حرارة الهاتف بسبب كثرة استعماله، تحقق أيضاَ من قيامك بتثبيت أخر تحديثات الأندرويد علي هاتفك وكذلك التطبيقات حيث تأتي التحديثات في بعض الأوقات بها حل لتلك المشاكل.

 

التعليقات