التخطي إلى المحتوى

تحذير عربي لأيران من عواقب أدوارها التخريبية يعقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا طارئا ،الاحد ، في مقر الجامعة العربية بالقاهرة بناء علي طلب السعودية لبحث الانتهاكات والتدخلات الايرانية في المنطقة العربية ، وسبل التصدي لها  وكشفت مصادر دبلوماسية عن عزم الجامعة تكليف المجموعة العربية في مجلس الامن ، بتقديم شكوي ضد ايران ردا علي انتهاكاتها المستمرة ودعمها للارهاب .

تحذير عربي لأيران من عواقب أدوارها التخريبية

وتبحث المجموعة الوزارية الرباعية ، المعنية بالتدخلات الايرانية في المنطقة مع الامين العام لجامعة الدول العربية ابعاد التدخلات الايرانية وما تنطوي عليه من تهديد للامن القومي العربي .
وقال محمود عفيفي المتحدث باسم الامين العام لجامعة الدول العربي ان هناك مشاورات ومفاوضات جارية بين الوزراء وروساء الوفود مشيرا الي اختلافات في الروي حرل بعض النقاط واضاف عفيفي في تصريحات حصرية لمراسلنا
المصلحة العربية ان يكون هناك موقفا قويا وحازما تجاه التدخلات الايرانية في المنطقة ، الهدف الاسمي هو التحذير من التهديد الايراني .
ومن المقرر ان تعرض اللجنة نتائج اجتماعها علي وزراء الخارجية العرب .

المجموعة الوزارية

وتضم المجموعة الوزارية الرباعية وزراء خارجية مصر والسعودية والامارات والبحرين .
وقالت مصادر دبلوماسية مقربة من اجتماع مجلس الجامعة العربية للمراسل ان البيان الختامي للاجتماع سيتضمن بندا أساسيا سيدعو لتكليف المجموعة العربية في الامم المتحدة لاجراء الاتصالات اللازمة لعقد جلسة طارئة لمجلس الامن لمناقشة التهديدات الإيرانية لدول المنطقة .
كما سيتضمن البيان تحذيرا شديد اللهجة لايران موكدا علي ضرورة وقف دعمها لميلشيات الحوثي وحزب الله في لبنان والوتوقف عن اثارة القلاقل في البحرين والالتزام بتطبيق سياسة حسن الجوار .
كما سيؤكد البيان العربي علي التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية وعلي تاييده علي كل ماتتخذه الرياض لحماية امنها القومي .
مدينا بشدة ماقامت به مليشيات الحوثي من اطلاق صاروخ باليستي تجاه السعودية .

التعليقات