التخطي إلى المحتوى

الدكتور أتكينز، وهو طبيب القلب المعروف وصاحب نظام أتكينز والذي قام بمنع تناول المرضى للسكر والكربوهيدرات، ونتيجة لذلك، فإن العديد من المرضي فقدت الوزن بنجاح ، على الرغم من أنهم كانوا في السابق لا يستطيعوا فقدان الوزن على الوجبات الغذائية العادية منخفضة السعرات الحرارية.

نظام أتكينز ؟ وكيف يعمل نظام أتكينز؟

المفتاح هو فهم النظام الغذائي مثالا ان الجميع يمكن استخدام نوعين مختلفين من السعرات الحرارية لتوليد الطاقة – السكر أو (والكربوهيدرات التي تتحول إلى سكر بسرعة من الجسم)، أو الدهون ، ولكن نوع واحد من السعرات الحرارية الذي يحرق يمكن أن يكون هناك فرق كبير في فقدان الوزن أو الحفاظ على الوزن.

كيف يعمل نظام أتكينز

نظام غذائي نموذجي يتم اتباعه يقلل من السعرات الحرارية، ولكن لا يزال مرتفعا في الكربوهيدرات بسبب السكر، ونتيجة لذلك، كثير من الناس لديهم باستمرار  مستوى عالي من السكر (حيث يتم تخزين السكر الزائد كما  بالدهون في الجسم) حيث أنك تشعر بالتعب والجوع بشراسة لمزيد من الكربوهيدرات والسكر بالنسبة للكثيرين، فإنه من الصعب حقا أنقاص الوزن بهذه الطريقة.

ومن ناحية أخرى فأن نظام أتكينز ، يحد من الكربوهيدرات (السكر)، وبالتالي فإن الجسم يقوم بحرق الدهون، للحصول على الطاقة، هذا النظام يجعل الجسم في حالة ثبات وتغذية سليمة ويتم فقدان الوزن، حتى عندما يتم استخدم المزيد من السعرات الحرارية، ويعني ذلك أن التأجيج الثابت أيضا يعطي مستويات طاقة أكثر استقرارا طوال اليوم وأقل جوعا ،يمكنك فعلا فقدان الوزن في حين الشعور الكامل بالشبع وقد اثبتت  أكثر من  80 الدراسات  صحة مبادئ نظام أتكينز

 

تجربتي مع نظام أتكينز

قرأت أول كتاب عن نظام أتكينز، عندما كنت أعمل في مكتبة  لقد قرأت 50 أو أكثر من الصفحات في ذلك اليوم، وكنت لم أكن أبدا استخدم نظام غذائي جيد من قبل ، وكنت قد توقفت عن تناول الكعك والشوكولاته قبل أشهر، ولكن لم يكن لها تأثير كبير و وزني لا يزال يرتفع، على الرغم من اني قد قمت بتخفيض تناول النشويات اكثر فأكثر.

عندما أتممت قرأت كتاب نظام اتكينز الغذائي ،عرفت أنه هو نظام غذائي “شخصي تفكير”، وهناك الكثير من الاحتمالات وأنماط الحياة والمشكلات المعتادة للانضباط الذاتي لا تبدو مشكلة كبيرة في ذلك الحين ، الكتاب يحذر من الإدمان أفضل طريقة للتغلب عليها أو منعها.

هذه لا يبدو مشكلة بالنسبة لي أنا أحب القهوة ولكن يمكنني الاستغناء أو شرب القليل منها، الشوكولاتة، كنت أعرف الشوكولاتة والخبز سيكون أكبر مشكلة لدي ،فعندما قرات الكتاب عرفة أن القاعدة الوحيدة في هذه المرحلة هي تناول ما لا يزيد عن 20 غراما من الكربوهيدرات يوميا.

يحتوي الكتاب علي قائمة واضحة من معظم الأطعمة ومحتوى الكربوهيدرات، اعتقدت أنه كان من السهل عليا اتباع نظام اتكينز في الواقع، بدأت اقلل من الكربوهيدرات في مرحل الأولي مما كنت أكل من قبل ،في اليوم الثالث كانت تجربة جيدا جدا، أستمريت علي هذا النظام لمدة خمسة عشر يوما وشعرت  بصحة جيدة جدا وخاصة عندما علمت اني قد فقدت بعض الغرامات .

لم اشعر بالتعب على الإطلاق لأني كنت استخدم في حدود 20 غرام، على الرغم من أنه تم الاستغناء عن بعض الفاكهة أكثر مما كان متوقعا، ولكنني وجدت طرقا للتغلب على أي ، هناك المئات من الوصفات والنصائح في هذه الكتاب ، بدأت تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى العمل والعشاء ليلا بانتظام، . لقد فقدت 18 جنيها في غضون أسبوعين واصبحت أفضل مما فعلت قبل عقد من الزمان.

اقراء ايضا

نمو الشعر ،5 حلول طبيعية لنمو الشعر بشكل أسرع

الفواكة التي يمكن أن تأكل منها قبل النوم

التخلص من آلام المفاصل والعضلات باستخدام هذه الوصفة

التعليقات