التخطي إلى المحتوى

النوم ، يحدث عندما يكون الشخص لديه صعوبة في النوم ، أو عندما يعانون من استيقاظ اثناء النوم خلال لأن الجسم يفشل في أداء بعض الوظائف التي يؤديها خلال هذا الوقت والأكثر إثارة للقلق هو أن الكثيرين يتجاهلون الآثار السلبية وعلى الرغم من أنهم يعانون من تكرار

النوم_ العادات التي تساعدك على محاربة الأرق أثناء النوم

1. تناول عشاء خفيف

يكون العشاء خفيف وقبل ساعة أو ساعتين عن موعد النوم، أمر ضروري لتجنب الأرق القلق أثناء تخطي هذه الوجبة الرئيسية بالشعور بالجوع ، مما يؤثر على الراحة، ومن ناحية أخرى، تناول أطباق غريبة جدا تنتج الحموضة ، والذي يمنع أيضا النوم.

2. تجنب استخدام الكافيهات أو المنشطات

المشروبات المنبهة مثل القهوة تحتوي على الكافيين والمواد الكيميائية الأخرى التي يمكن أن تسبب صعوبة في النوم في الوقت المناسب مهذه المواد تبقي الدماغ نشطة، وبالتالي، تمنع عمل الناقلات العصبية التي تسمح بالراحة ،فمن الضروري للحد من الأستخدام الخاص بك وخصوصا خلال الليل ،ويسمح باستخدام العصائر الطبيعيةأو الحليب الساخن.

3. الحفاظ على جدول زمني ثابت

الحفاظ على جدول زمني محدد للنوم هو واحد من العادات التي يمكن أن تسهل السيطرة على الأرق، وخصوصا تكون متكررة،وبهذه الطريقة يمكننا تعويد الجسم للحفاظ على إيقاع الساعة البيولوجية ، وبالتالي، فإننا نشعر بالرغبة في النوم في نفس الوقت، يجب تعديل الجدول الزمني بحيث يتوافق مع الوقت الكافي (لا يقل عن 7 ساعات دون انقطاع).

4. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

الممارسة المنتظمة للتمارين الرياضة تساعدنا في الحفاظ على الإنتاج الأمثل من السيروتونين ، العصبي الذي يؤثر على نوعية النوم ، بالإضافة إلى قدرته على تخفيف التوتر والاكتئاب، وجعلها مثالية للتخفيف من الأرق ،فمن المستحسن ممارسة الرياضة أو المشي 30 دقيقة على الأقل يوميا، 3 أو 4 أيام في الأسبوع .

5. خلق بيئة مناسبة للنوم

يجب االحتفاظ بأجهزة الكمبيوتر والتلفزيونات وغيرها من العناصر المشتتة في أجزاء أخرى من المنزل،فمن المهم التحقق من بيئة المكان والتحقق من أن درجة الحرارة العادية وأنها هادئة ومظلمة.

6. التأمل

التأمل يسيطرة على القلق والإجهاد، ويساهم في تحسين نوعية النوم.
ويوصى يهذا العلاج خصوصا عندما يكون الأرق له علاقة بالاضطرابات العاطفية أو العصبية، وللممارسة من المهم بيئة هادئة، صامتة وبعيدا عن أي مستحيل ممكن، من الناحية المثالية، والجمع بين ذلك مع تمارين التنفس للحصول على المزيد من الفوائد.

أقراء أيضا

4 علامات تدل علي التهاب الزائدة الدودية

كيف يمكنك إضافة القرفة إلى النظام الغذائي الخاص بك

السمنة_7 مخاطر تتعرض لها بسبب السمنة

التعليقات