التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من الفوائد التي يقدمها القرنبيط لصحتنا، وأفضل طريقة للاستخدام هي الخام في السلطة أو على البخار ،وهذه هي أهم 10 أسباب تجعلك تستخدمين القرنبيط .

أهم 10 أسباب تجعلك تستخدمين القرنبيط

1- منع السرطان:- أولا وقبل كل شيء سرطان الثدي والرحم والبروستاتا والأعضاء الداخلية مثل الكبد والقولون والكلى والأمعاء، له خصائص مضادة للسرطان هامة والتي يتم تعزيزها مع فيتامين A، C و E المحتوى، والأحماض الامينية والزنك والبوتاسيوم .
2- يحمي القلب :- يساعد على إزالة الكولسترول السيئ من الجسم ومحتوى الألياف، وبالتالي يمنع أمراض القلب والأوعية الدموية وحماية صحة القلب، وجود الكروم وهو معدن المسؤول عن تنظيم الجلوكوز في الدم، كما يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم.
3- يزيل سموم الجسم :- خصائصه المضادة للأكسدة تساعد في القضاء على السموم، الجذور الحرة وحمض اليوريك، وتنقية الدم والجلد ، مثل القرنبيط والفجل والملفوف تحتوي على السيلينيوم وتحسين التمثيل الغذائي للأستروجين الذي يحدث في الكبد.
4- يحمي العظام :- يعتبر تناول القرنبيط ممتازا جدا للحفاظ على صحة العظام وقوتها، نظرا لاحتواه علي الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والزنك.
5 -حماية العينين.:- المواد الغذائية الموجودة في القرنبيط مثل زياكسانثين وبيتا كاروتين، وفيتامين (أ) جعل القرنبيط صحى العين يمنع انحطاط العضلات وإعتام عدسة العين، والأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية اللوتين كما أنه يحتوي على حماية العين من الأمراض التنكسية، مثل إعتام عدسة العين وغيرها من الأمراض المرتبطة بالعمر.
6- يحسن الجلد :- أنه يساعد على أن يكون الجلد مشرق و أكثر جاذبية، لأنه مضاد للأكسدة وأيضا فيتامين E، B، A، K وأوميغا 3 الأحماض الدهنية وفيتامين C ينتج الكولاجين ويحافظ على البشرة صحية ونضرة بينما فيتامين E يحمي أغشية الخلايا من الجلد ويدافع ضد الأضرار الناجمة عن الأشعة فوق البنفسجية.
7- يمنع فقر الدم :- يحتوي القرنبيط على الحديد والبروتينات، وهي مواد أساسية لمكافحة فقر الدم.
8- منع الإمساك.:- بفضل محتوى الألياف فى القرنبيط لمكافحة الامساك و هذه الخاصية تساعد على منع الحموضة والالتهاب ويحسن عملية الهضم، تحتوي على مركبات الكبريت، مثل sulforaphane ، فهي فعالة ضد هيليكوباكتر بيلوري، والذي يسبب قرحة المعدة وبعض أنواع السرطان في المعدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه غني بالكالسيوم، وخاصة في الجزء من الجذع للحفاظ على جميع خصائصه.
9- يقوي جهاز المناعة:- من خلال وجود فيتامين C، بيتا كاروتين، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأخرى.
10- التغذية المثالية:- أثناء الحمل. كونها غنية ب حمض الفوليك والبروتينات والكالسيوم ومضادات الأكسدة والألياف والفوسفور، يجب أن تستخدمها كل أم في المستقبل ذلك .

أقراء أيضا

20 فائدة صحية لاستخدام الجزر

8 اطعمة لتنظيم ضغط الدم

أهمية فوائد البرتقال

 

التعليقات