التخطي إلى المحتوى

بما أن الكوليسترول العالي ليس لدية علامات واضحة فمن المهم جدا أن نتعلم كيفية التعرف على تلك الأعراض الخفية، والتي على الرغم من أنها قد يكون لها أصل آخر، أو قد يكون تنبيهنا إلى مشكلة أخري ،الكولسترول هي دهون موجوده في جميع خلايا الجسم. على الرغم من أن الكثيرين يعرفون ذلك فقط الآثار الضارة على الصحة،و في الواقع هي مادة أساسية لأداء الأمثل للجسم، الكبد هو المسؤول عن فصل معظمها.

الكولسترول ، أعراض ارتفاع نسبة الكولسترول

 

على الرغم من أنه يمتص أيضا من استهلاك بعض الأطعمة التي تحتوي عليه ، فمن الضروري لتشكيل الأحماض الصفراوية، المسؤولة عن هضم الدهون،كما تشارك أيضا في إنتاج بعض الهرمونات وصحة القلب والأوعية الدموية، والمشكلة هي أنه على الرغم من أن العديد من الأجهزة تحتاج إليها، فإن التراكم المفرط يسبب ضررا لا يمكن إصلاحه، وفي الواقع، يمكن أن يصبح قاتلا محتملا، الأكثر إثارة للقلق هو أن الكثيرين لا يدركون أن لديهم بكميات كبيرة، بشكل عام، وهذا بدوره يؤدي إلى تطوير اضطرابات صحية أكثر خطورة مثل تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي.

ماهي أعراض ارتفاع نسبة الكولسترول

  • الالتهاب وتخدر الأطراف هي واحدة من الأعراض المبكرة لارتفاع نسبة الكولسترول ، يحدث هذا التفاعل لأن الدهون المتراكمة تعيق الدورة الدموية، لذلك يقلل من مرور الأوكسجين والمواد المغذية للعضلات.
  • رائحة الفم الكريهة هي علامة شائعة جدا في المرضى الذين يعانون من مشاكل الكولسترول، تفرز هذه المادة في الكبد وتراكمها المفرط يولد صعوبات خطيرة في عملية الجهاز الهضمي، والذي يعمل مع الجفاف والروائح الكريهة في الفم.
  • عسر الهضم الدهون الزائدة في الدم والكبد تؤثر على عملية النظام الغذائي، وتمنع عملية الهضم بطريقة جيدة، وخصوصا عند تناول الأطعمة التي المحتوى علي الدهون العالية.
  • الدوخة والصداع يتم ضخ الكوليسترول في الشرايين، وتبدأ الدورة الدموية بمشاهدة الصعوبات وتوقف الأوكسجين ،وتودي الي الدوخة المستمرة، وفقدان التوازن والتوتر الشديد والصداع.
  • المشاكل البصرية فزيادة الكوليسترول تؤدي إلى تطوير مشاكل بصرية، إذا لم يتم التحكم بها في الوقت المناسب، يمكن أن تنتهي بأضرار لا رجعة فيها ومن امثاله اصفرار العينين، وتهيج وعدم وضوح الرؤية.
  • الإمساك تراكم الدهون في الشرايين يؤثر على وظائف الجهاز الهضمي، كما تبطىء حركة الأمعاء، وهناك نوبات شديدة من الإمساك.
  • ألم في الصدر على الرغم من أن العديد من الأمراض ترتبط ظهورها، مع آثار ارتفاع الكوليسترول في الدم،وتراكم الدهون في الشرايين يعيق ضخ الدم، وبالتالي يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم.
  • الضعف والتعب الشعور بالضعف، والتعب والرغبة في النوم خلال ساعات غير عادية وعادة ما تكون بسبب، نقص التغذية اوالنشاط البدني المفرط
  • مشاكل الجلد قد تظهر الأمراض الجلدية الأخرى عندما يكون لدى الجسم صعوبة في تنظيم مستويات الكوليسترول ، وتظهر مع البقع الحمراء، والالتهاب والحكة غير مريحه التي غالبا ما يكون من الصعب السيطرة عليها.
  •  عدم تحمل الأغذية الناس الذين لديهم عدم تحمل الطعام الجديد لديهم مستويات عالية من الكولسترول في الدم، علي الرغم من انها يمكن أن تكون ناجمة عن عوامل كثيرة، التراكم المفرط للدهون في الشرايين والكبد يمكن أن يسبب بعض المشاكل، وعادة بعد تناول اللحوم أو الأطعمة الغنية بالدهون،.

التعليقات